أهم أربعة أنواع من حسابات تداول العملات الأجنبية

حسابات الفوركس

يقدم سوق الفوركس فرصًا هائلة للربح حيث يمكن أن تكون للكثيرين منصة انطلاق لتأمين الحياة والاستقلال المالي، المتداولون المبتدئون الراغبون في كسب المال عادة لا يكون لديهم فكرة عن الحساب الذي سيفتحونه في الفوركس، بسبب وجود أنواع عديدة تختلف عن بعضها البعض كل منها يتميز بشروط وقدرات محددة.

تتنوع حسابات الفوركس بناءً على متطلبات التمويل والمواصفات والاستخدام ومجموعة من الميزات الأخرىبهدف جذب جميع أنواع المتداولين، لذا من المهم جدًا اختيار أفضل حساب يلبي احتياجاتك والموارد الخاصة بك.

تسمح معظم شركات الوساطة عبر الإنترنت للعميل بفتح حساب تداول فوركس فوري يكون إما تجريبيًا أو حقيقيًا ممولًا قد يقدم ميزات مختلفة اعتمادًا على مستوى الإيداع الأولي الذي يتم إجراؤه.

الحساب التجريبي

قبل البدء في تداول الفوركس بأموال حقيقية من الضروري التدرب على حساب تجريبي لبضعة أشهر، يتيح كل وسيط الفرصة للتداول على حساب تجريبي لتطوير مهارات التداول،ويختلف هذا النوع عن الحساب الحقيقيفي أنه لا يوجد خطر من خسارة أموالك لأنك تدير أموالاً افتراضية.

يمكنك اختيار أي إيداع وطريقة تداول بنفس النمط في الحسابات العادية، بمعني أن كل شيء واقعي تمامًا بما في ذلك الأسعار وظروف السوق والأخبار والرسوم البيانية، ولكن مع اختلافين فقط هما أنك لن تتلقى الأموال المكتسبة ولن تختبر مجموعة كاملة من المشاعر التي يشعر بها متداول الأموال الحقيقية.

يسمح الحساب التجريبي للفوركس باختبار خطة التداول الخاصة بك للربحية ومقاييس الأداء الأخرى، كما يسمح للمتداول بتقييم شركة الوساطة التي تقدم الحساب دون الالتزام بأموال فعلية.

حسابات المايكرو أو الميني

هي حسابات صغيرة تسمح للمتداولين بالدخول إلى السوق بأموال قليلة جدًا تصل إلى 100دولار، حتى أن بعض الوسطاء أدخلوا اختلافات في هذا النوع من الحسابات تسمح بإيداعات منخفضة التي قد تصل ما بين 20 دولار إلى 50 دولار.

عادةً ما تقيد هذه الحسابات أحجام مركز الصفقات في الحساب بعقود ميكرو (بإضافة قدرها 0.01 لوت)، يساعد هذا المتداولين على التحكم في عامل المخاطرة في حساباتهم لكنهم لا يحصلوا على العديد من المزايا التي يقدمها الوسطاء.

يمكن أن تكون هذه الحسابات مثالية للمتداولين الصغار أو الجدد، فهي خطوة للأمام للمبتدئين أو قد تناسب الذين يحتاجون إلى مزيد من التحكم في حجم تداولهم.

الحسابات الوسيطة

يعد هذا النوع الأساسي هو الأكثر شيوعًا في حسابات الفوركس التي يمكن أن يمتلكها المتداول، عادةً ما تكون مختلفة بين الوسطاء من حيث تسميتها التي قد تُعرف باسم الحساب القياسي أو الحساب الذهبي أو الحساب الكلاسيكي وما إلى ذلك، السمة المميزة لهذا النوع هي أن الحد الأدنى للإيداع يكون بشكل عام500 دولار وقد يصل إلى 1000 دولار في بعض شركات الوساطة.

يحصل أصحاب الحسابات المتوسطة على مكافآت من قبل الوسطاء عادةً ما تكون من 50% وحتى 100% على جميع ودائع الحساب الجديد، قد يتيح بعض الوسطاء بعض المكافآت الأخرى ولكن هذا ليس ثابتًا.

حسابات VIP

حسابات VIP أو Premium أو Platinum تكون مخصصة للذين يمكن تصنيفهم على أنهم متداولين VIP أو المستثمرين الكبار الذين يستطيعون تحمل ما يصل إلى 10000 دولار كرأس مال لفتح الحساب.

يحصل حاصلي حساباتVIP على الكثير من المكافآت التي  يمنحها الوسطاء، دائمًا ما تكون المكافأة بنسبة 100% لهؤلاء المتداولين، كما يتيح لهم الوصول إلى بطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا ومزايا السفر والوصول إلى التحليلات الفنية والأساسية والعديد من المكافآت الرائعة، يمكن لأصحاب حسابات كبار الشخصيات تداول عدد غير محدود من اللوتات القياسية بما يتيح لهم إمكانية جني بعض المال الجيد من حساباتهم.