النجاح في تجارة الفوركس

النجاح في تجارة الفوركس

الرحلة إلى أن تصبح تاجر فوركس ناجح ليست قصيرة: فإنها تأخذ الكثير من التدريب والخبرة والصبر! تجار الفوركس الناجحين لديهم الكثير من الصبر، والشجاعة والمعرفة السوقية. في تجارة العملات الأجنبية  لا يوجد حد للسعي إلى المعرفة وجمع المعلومات. وذلك لأن  كلما زادت معرفة المتداول كلما أصبح أفضل في تداول العملات. في هذه المقالة، سوف نشرح بعض المهارات والصفات والسمات التي يجب أن يملكها تاجر الفوركس للنجاح في السوق.

المزيد من الصبر يساوي المزيد من الأرباح

وذلك لأن هناك العديد من فرص التداول التي تأتي لأن لديك مجموعة من المعايير الشخصية التي تساعدك على تحديد الاجهزة التجارية المربحة والتخلص من الآخري الفاشلة.

نسبة المخاطر

من المهم أن يكون هناك نسبة مخاطرة معينة للتداول اليومي. وذلك لأن من المهم الحفاظ على رأس المال التجاري الخاص بك أكثر من المخاطرة بكل ما لديك للحصول على نتيجة مربحة في أي تجارة، وهذا ما يساعدك عليه افضل وسيط فوركس.

الإطار الزمني اليومي

التاجر الذي يريد البقاء علي النجاح في السوق على المدى الطويل يعلق أهمية أكبر قليلا على الإطار الزمني اليومي. وذلك لأن الإطار الزمني اليومي يساعد التاجر على تحديد المناطق المهمة على مدار 24 ساعة من وقت التداول. هذه هي مناطق المقاومة ومناطق الدعم والنقاط المحورية ومناطق التصحيح.

تعلم كيفية استخدام أخبار السوق

في كثير من الأحيان، تقدم افضل شركات الفوركس العديد من الاخبار اليومية، عندما نتوقع أخبار عالية التأثير، فإن الكثير من التداول المتوقع يبدأ قبل ساعات من نتيجة الحدث الإخباري الفعلي. وهذا يعني أنه من المهم أن ننظر إلى البيانات السابقة والفعلية والمتوقعة لأي أخبار أساسية مهمة.

التوقيت الصحيح هو أداة رئيسية

من الضروري الدخول إلي السوق في الوقت الصحيح حتي لا تخسر أموالك لأن الدخول الخطأ إلي السوق يزيد من احتمالات الخسارة، يجب التحلي بالصبر ومشاهدة اتجاهات السوق، ويساعدك علي ذلك أفضل وسطاء الفوركس.

المرونة في تغيرات السوق

التاجر الناجح لا يملك موقفاً ثابتاً حول سلوك السوق. وذلك لأن لا أحد يستطيع أن يتنبأ حقا بما سيفعله السوق؛ فإنه يقوم على الاحتمالات وقوى السوق من العرض والطلب. ومع ذلك، وبما أن سوق الصرف الأجنبي يلعب على التقلب وليس الحجم، فإنه يصبح أكثر عرضة للاحتمالات بالمقارنة مع العرض والطلب.