افضل وقت للتداول في سوق الفوركس

اوقات تداول الفوركس

سوق الفوركس هو سوق ديناميكي بطبيعته، فيه تتغير ثروات في ثوان ودقائق. وهذه الميزة تسمح أيضا للتاجر بدخول السوق مرات عديدة في يوم واحد وحصد بعض الأرباح لنفسه. التوقيت هو الشيء الذي من شأنه أن يحدد بالفعل نجاحك في سوق الفوركس وهذا هو السبب في أنه من الضروري العثور على أفضل وقت للتجارة في سوق الفوركس.

هناك بعض السمات البارزة لسوق الفوركس ولكن لا يمكن معرفتها إلا بعد معرفة افضل وقت للتجارة في السوق. سوق الفوركس يعمل علي مدار الـ 24 ساعة، ويبدأ من الأحد 5 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة حتي يوم الجمعة 4:00 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة وينتقل في الساعة 5 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة إلي نيوزيلندا ثم تليها أستراليا وآسيا والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا. وأبرز اوقات التداول في سوق الفوركس تتم بلا شك في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهم يمثلون أكثر من نصف إجمالي معاملات السوق.

أسواق الفوركس الكبرى هم، لندن، نيويورك وطوكيو. ويتم ما يقرب من 75٪ من أنشطة السوق في أسواق نيويورك في ساعات الصباح بينما لا تزال الأسواق الأوروبية مفتوحة. وإذا كنت تريد أن تعرف ما هي اكثر الاوقات تجارة في سوق الفوركس، عليك البحث عن الوقت الذي تتداخل فيه الأسواق الرئيسية. لا يوجد أبدا وقف في سوق الفوركس. عندما يكون اليوم صباحاً عندك يكون ليلاً في مكان آخر. الأسواق المغلقة في مكان ما مفتوحة في مكان آخر، وهذا ما يوفر للتجار هذه الفرص الهائلة لجمع بعض الأموال.

يتميز سوق الفوركس بسيولة عالية ومرونة عالية، وبالتالي فإن التجار يحصلون على حرية الاختيار وفقا لرغباتهم ويساعدهم علي ذلك افضل شركات الفوركس. لذلك، يجب عليك معرفة افضل وقت للتجارة لأن هذه المعلومات سوف تكون مفيدة جداً لك. ويجب معرفة حجم التجارة في سوق الفوركس ايضاً لأنه امر ضروري للغاية. ومن الأمور التي نراها أن حجم المعاملات لا يزال مرتفعا طوال اليوم ولكن متى وقت الذروة؟ الجواب هو عندما تكون الأسواق الآسيوية مع أستراليا ونيوزيلندا والأسواق الأوروبية والأسواق الأمريكية مفتوحة في وقت واحد. هذا هو أفضل وقت للتداول في سوق الفوركس.

توقيت عمل الأسواق

  • سوق نيويورك: 8 صباحاً – 4 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة
  • سوق لندن: من 2 صباحاً إلى 12 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة
  • سوق بريطانيا العظمى: 3 صباحاً – 11 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة
  • سوق طوكيو: 8 مساءاً – 4 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة
  • السوق الأسترالية: 7 مساءاً – 3 مساءاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة