أسباب خسارة متداولي الفوركس لأموالهم

اسباب الخسارة فى سوق الفوركس

التجارة في سوق الفوركس تشبه التجارة في أي مجال آخر، فقد تتعرض لكسب الأرباح بشكل كبير وأيضا تتعرض للخسارة، وذلك يرجع إلى سوء التخطيط والإدارة من قبل المتداول وعدم القدرة على إتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب.

وأيضا التسرع في دخول الصفقات دون دراسة جدية أو وجود استراتيجية معينة للعمل، فهناك الكثير من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار لتحقيق الأرباح في سوق الفوركس.

أهم الأسباب التي تؤدي إلى خسارة بعض متداولي الفوركس لأموالهم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى خسارة المتداولين لأموالهم، ومنها أن بعض المتداولين يقومون بدخول الصفقات بناء على عواطف ورغبة في تحقيق الربح السريع وعدم وجود استراتيجية أو خطة واضحة لسير العمل بناء عليها، كذلك لا يستطيع بعض المتداولون استخدام المخاطر التي تحيط بالتجارة في سوق الفوركس وتحويل مسارها إلى صالحهم فيقعون فريسة لها.

كما أن الكثير من المتداولين لا يدركون كيفية القيام بالتداول بالشكل الصحيح الفعال بما يحقق لهم المكاسب، وبالطبع أن هذا الخطأ قد كلف الكثير من المتداولين جميع أموالهم، كذلك هناك بعض وسطاء الفوركس والمؤسسات المالية التي تعرضت للخسارة بسبب هذا الخطأ الفادح من قبل متداوليهم، لذلك اتجهت بعض البنوك في الوقت الحالي إلى وضع شرط وجود استراتيجية عمل وخطة محكمة للتداول للأشخاص المتقدمين إلى هذه البنوك لفتح حساب تداول.

كمتداول مبتدئ في سوق الفوركس عليك أن تتفهم أنك ستدخل في منافسة كبيرة مع تجار ومستثمرين مخضرمين من جميع أنحاء العالم، الكثير منهم يقوم بالتداول على مدار اليوم بدوام كامل لذلك سيكون عليك نفس الالتزامات وعليك أن تتحمل نفس هذه المخاطر في حالة رغبتك في التفوق عليهم وتحقيق الربح.

كذلك يجب أن تتسم بالهدوء وأن تستغرق ما يكفيك من الوقت لتكي تطور نظام التداول الخاص بك بالشكل الأمثل، وسوف تكون بحاجة إلى أن تضع استراتيجة خاصة بك وتطبيقها في صفقاتك بشكل دائم، فإذا رغبت في تحقيق الربح من سوق الفوركس فعليك استخدام استراتيجيتك بشكل دائم حتى وأن لم تكن الأفضل.