دليل تعلم تجارة الفوركس

 

دليل سوق الفوركس

بدء سوق تجارة الفوركس منذ عام 1971. وهو سوق واسع النطاق حيث يلتقي مختلف التجار في جميع أنحاء العالم ببعضهم. تحدث تجارة الفوركس عندما يقوم تاجر أو تجار باستثمار أموالهم بعملة مختلفة. تعلم تجارة الفوركس هو شيء مهم إذا كنت تريد أن تصبح تجار جيد.

لتكون جيد في شئ ما، فمن المهم دائما تعلم أساسياته. النقد الأجنبي ليس ببساطة كما قد يظهر. بل هو في الواقع أكثر تعقيدا من مجرد التبادل بالعملات. تقدم شركات الفوركس المختلفة أو وسطاء الفوركس أنظمة تداول مختلفة وكذلك عملات مختلفة. هناك شركات أو تجار يربطون تعاملهم بالعملات الرئيسية فقط في حين ان هناك البعض الآخر الذي يتاجر بالفعل العملات ذات القيمة الأقل.

سوق الفوركس لا يعمل في مكان واحد فقط، لذلك يجب أن تضع في الاعتبار أن الكثير من العوامل يمكن أن تؤثر على هذا السوق. ولذلك ليس هناك موقع مركزي لتجارة الفوركس. تعلم الفوركس سوف يساعدك في التعامل مع معاملات الصرف الأجنبي.

في السوق تداول العملات الأجنبية، تؤثر العملات على بعضها البعض من حيث القيمة. وعادة ما يتداول التجار الكبار بملايين الدولارات بعملات مختلفة حتى يدفعوا قيمة العملات. ويمكنهم القيام بذلك إما عن طريق شراء أو بيع العملات. كما يلعب التجار الصغار أدواراً هامة خاصة إذا كانوا تجارا عدوانيين.

لا يمكنك التداول بنفسك. لذلك يجب عليك الانضمام إلى شركة فوركس أو العثور على وسيط فوركس لبدء التداول. شركات الفوركس مهمة لأنها يمكن أن توجهك بشكل صحيح. سوف توفر لك شركات الفوركس حسابات تجريبية. الحسابات التجريبية تستخدم المال الظاهري ولكن سوف تعرف كيف يعمل الحساب الحقيقي. وبهذه الطريقة  لن تنفق أموالك الخاصة كما كنت لا تزال تعلم كيف يعمل نظام التداول.

يجب أن تتذكر دائما أنك لست بحاجة إلى الاستثمار برأس مال كبير جدا لبدء التداول. حاذر من تلك الشركات التي ستطلب مبلغا كبيرا من المال منك. هناك حيل في جميع انحاء الإنترنت، لذلك يجب أن تأخذ وقتك في التحقق من الشركة التي ترغب في الانضمام معها و التأكد من مصداقيتها. وسوف تستغرق وقتا طويلا لمعرفة كيفية عمل السوق لأن سوق الصرف الأجنبي هو سوق تقني. عليك ان تفهم ما هي المؤشرات التي تقف عليها، وكيف سوف تؤثر علي الشروط التجارية عندما تتغير.