الأوقات اليومية الرئيسية لتجارة الفوركس

اوقات تداول الفوركس

تجارة العملات تتم في جميع أنحاء العالم طول 24 ساعة على مدار اليوم، هناك عملات رئيسية يتم التداول بها بشكل يومي وهي عملات البلاد الثلاث اليابان ونيويورك ولندن، ولكن يتم توقف التداول بعملات هذه البلاد في يوم الجمعة وذلك لأن السوق الياباني يغلق أبوابه وتعاود أوروبا افتتاح السوق صباح يوم الاثنين.

أغلب الصفقات تأتي من خلال الشركات الاستثمارية الضخمة وشركات الفوركس والبنوك، أما الشركات التي تدخل مجال تجارة العملات كجزء فقط من أعمالها فلا تمثل سوى جزء صغير فقط مثل وسطاء الفوركس المستقلين ومتداولي العملات.

يصل مستوى التعاملات اليومية في سوق الفوركس ما يقرب من 30 ضعف الأسواق المالية الأخرى في الولايات المتحدة على سبيل المثال. على الأرجح أن سوق الفوركس سيواصل نموه وتطوره بشكل كبير ومستقر وخاصة أن معظم تجار العملات أصبح لديهم معرفة كاملة بإمكانيات السوق وكيفية تحقيق الأرباح.

كذلك يزداد الضغط على الفوركس بشكل مستمر بسبب محركات العرض والطلب والتي تزيد من إمكانيات تحقيق الربح والتي تتوافر لدى تجار العملات الأجنبية، كما أن نظام التعويم الحر الذي يستخدم في سوق الفوركس والذي يعتبر من الناحية العملية هو أفضل لأسواق تبادل الصرف اليومية حيث تتغير فيها الأسعار لصرف العملات كل 4 ثواني تقريباً.

ارتباط أزواج العملات

بالتأكيد أن هناك أسباب لكي يتم ترابط أزواج من العملات، فإن الترابط المتبادل بين بعض العملات الرئيسية يظهر بشكل أساسي من فكرة أنها عبارة عن أزواج، في حين أنه هناك عملات أخرى تسير كلها خلف بعضها البعض، فإن البعض الآخر من أزواج العملات من الممكن أن تتحرك في اتجاهات أخرى مختلفة بسبب أمور أكثر تعقيداً، وبالتالي فارتباط أزواج العملات ما هو إلا مقياس إحصائي لعلاقة نوعين من الأوراق المالية.

ارتباطات العملات لا تكون مستقرة بشكل دائم، فتتغير هذه الارتباطات تماماً مثلما يتغير الحال الاقتصادي حول العالم وكذلك تتغير العوامل الأخرى المؤثرة في قيمة العملات وفي حالة السوق المالي بشكل يومي، كما أن ارتباطات العملات في اليوم قد لا تكون هي نفس الارتباطات على المدى الطويل.